kayhan.ir

رمز الخبر: 41449
تأريخ النشر : 2016July10 - 19:13

روسيا ترد بالمثل وتطرد 2 من الدبلوماسيين الأمريكيين

موسكو- وكالات انباء:- أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو تؤكد قيام السلطات الأمريكية بإبعاد اثنين من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران الماضي.

وفي وقت سابق أفاد الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي بأن بلاده أبعدت في 17 يونيو/حزيران اثنين من الدبلوماسيين الروس ردا على الحادث الذي وقع مع دبلوماسي أمريكي في موسكو.

وذكر ريابكوف أن السلطات الأمريكية لم تبد أي مآخذ على الدبلوماسيين المذكورين.

وأشار إلى أن الخارجية الأمريكية وعلى مستويات عالية عرضت على الجانب الروسي عدم الإعلان عن الموضوع وتركه طي الكتمان. قائلا:" ولكن وكما نرى أن الالتزام بالكلام ليس من عادة الدبلوماسيين الأمريكيين".

وبعد هذه الخطوة غير الودية قامت السلطات الروسية بإبعاد اثنين من موظفي السفارة الأمريكية في موسكو أحدهما "مشاغب الليل"( الذي دار الحديث عنه أعلاه) والثاني من عناصر وكالة الاستخبارات المركزية.