ايران وفيتنام تبحثان رفع مستوى التبادل التجاري بينهما
كوالالمبور- ارنا:- دعا ولي الله أفخمي راد رئيس مؤسسة تنمية التجارة الايرانية، والمسؤولون الفيتناميون خلال الاجتماع الثاني للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين الى ضرورة رفع التبادل التجاري بينهما الى ملياري دولار وازالة العقبات المصرفية التي تعترض تحقيق ذلك.
واشار على هامش الاجتماع الذي عقد في العاصمة الفيتنامية الى أن الاجتماع أكد ضرورة تنفيذ التوصيات التي اعلنها الرئيسان الايراني والفيتنامي في آخر اجتماع لهما وفي مقدمتها تسهيل التبادل التجاري بين البلدين.
وكان الرئيس روحاني قد أعلن في آذار/ مارس الماضي أنه اتفق مع نظيره الفيتنامي على ضرورة رفع التبادل التجاري بين البلدين من 350 مليون دولار في الوقت الراهن الى ملياري دولار بغضون السنوات الخمسة القادمة.