جنوب السودان .. الهدوء يسود العاصمة بعد يومين من المعارك المسلحة
جوبا - وكالات : قال شاهد من رويترز وعامل إغاثة إن هدوءا يشوبه توتر ساد في جوبا عاصمة جنوب السودان امس السبت بعد يومين من معارك مسلحة بين قوات متنافسة أثارت مخاوف على عملية السلام الهشة.
وعانت أحدث دولة في أفريقيا حربا أهلية استمرت عامين. ويوم الجمعة الماضي قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن أعمال العنف الأخيرة تبرز عدم الالتزام بعملية السلام وحث زعماء البلاد على وضع حد للقتال والسيطرة على القادة العسكريين والعمل معا لتطبيق اتفاق السلام.
وبعد معارك مسلحة يومي الخميس والجمعة قال شاهد من رويترز امس السبت إنه لا تزال هناك حواجز طرق في شوارع جوبا وحركة مكثفة لمركبات عسكرية بينما لا تزال معظم المتاجر والشركات مغلقة. وأضاف أنه شاهد جثث ثلاثة جنود على الأقل.