مساعد وزير الصناعة: 47 بالمائة زيادة صادرات المعادن خلال شهرين
طهران- ارنا:- أعلن مساعد وزير الصناعة لشؤون المعادن والصناعات المعدنية جعفر سرقيني إن حجم الصادرات من المعادن شهد خلال الشهرين الأولين من العام الإيراني الجديد (بدأ في 20 مارس آذار الماضي) بمعدل 47 بالمائة.
وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأثنين بمناسبة اليوم الوطني للصناعة والمعادن قال سرقيني إن زيادة حجم الصادرات من المعادن ارتبط بشكل خاص بالنحاس والصلب.
وأشار إلى أن حجم الصادرات الإيرانية من النحاس بلغ قيمته خلال السنة الماضية 370 مليون دولار فيما ارتفع هذا الرقم خلال الشهرين الأولين من السنة الجديدة إلى 470 مليون دولار.
وأشار سرقيني إلى أن إيران قامت خلال الشهرين الأولين من السنة الجديدة بتصدير 132 مليون دولار من جميع أنواع المعادن لافتاً إلى أن هذه الكميه من الصادرات تشكل ضعفي الصادرات في المدة المماثلة من العام الماضي.