kayhan.ir

رمز الخبر: 41263
تأريخ النشر : 2016July04 - 20:29

شركة ألمانية – أسبانية تبني محطة شمسية في محطة 'باختر' للطاقة الكهربائية

طهران- ارنا:- أعلنت إحدى شركات الإستثمار الألمانية – الأسبانية عن استعدادها لبناء محطة تعمل بالطاقة الشمسية بحجم 50 ميغاواط داخل محطة باختر للطاقة الكهربائية.

وتقوم شركة باختر الإقليمية للطاقة الكهربائية بإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية لثلاث محافظات هي لرستان ومركزي وهمدان.

هذا وتسعى الحكومة الجديدة ووزارة الطاقة لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة بحجم 50 ميغاواط وذلك خلال خطة التنمية السادسة وإضافتها إلى شبكة إنتاج الطاقة في البلاد.

وكان وزير الطاقة 'حميد جيت جيان' قد أشار خلال مقابلة مع ارنا إلى الدعم الذي خصصته الحكومة الجديدة للطاقة المتجددة حيث إن من المقرر ان تقوم الحكومة بتقديم نحو ملياري دولار من الضرائب المعينة على الطاقة في البلاد لدعم مشاريع في هذا المجال.

هذا وقررت إيران الإستفادة من الطاقة المتجددة بعد مشاركتها في المنتدى الدولي للبيئة الذي عقد في فرنسا العام الماضي فيما أعلنت الشركات الإيطالية والأسلوفاكية والألمانية استعدادها للتعاون مع إيران في هذا المجال.