kayhan.ir

رمز الخبر: 41254
تأريخ النشر : 2016July04 - 18:44

صادرات الأسلحة الألمانية تسجل أعلى مستوياتها منذ بداية القرن

برلين – وكالات : أفادت صحيفة ألمانية نقلا عن تقرير صادر من وزارة الاقتصاد من المقرر أن يعرض على مجلس الوزراء، بأن صادرات الأسلحة الألمانية تضاعفت عام 2015 لتسجل أعلى مستوياتها منذ بداية القرن.

وذكرت صحيفة فيلت أم زونتاغ، أن قيمة الموافقات التي منحت لصادرات الأسلحة بلغت 7.86 مليار يورو (8.75 مليار دولار) العام الماضي، مقارنة مع 3.97 مليار يورو عام 2014.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الاقتصاد أشارت إلى عوامل خاصة عززت صادرات السلاح مثل الموافقة على تصدير أربع طائرات صهريج لبريطانيا قيمتها 1.1 مليار يورو.

وأشارت أيضا إلى الموافقة على بيع دبابات قتالية ومدافع "هاوتزر” وذخيرة ومركبات مرافقة قيمتها 1.6 مليار يورو لقطر في اتفاق مثير للجدل قال التقرير إن الحكومة السابقة أقرته في عام 2013، وقد رفضت وزارة الاقتصاد التعليق على التقرير، بحسب الصحيفة.

وتعتبر ألمانيا واحدة من أكبر مصدري الأسلحة في العالم لدول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وهي تقلص مبيعاتها من الأسلحة الخفيفة خارج هذه الدول.