الجيش السوري يحكم سيطرته على مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية بريف حلب
دمشق – وكالات : أعلن مصدر عسكري صباح امس السيطرة على كامل مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية بعد عمليات للجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على أوكار الإرهابيين فيها.
وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش "نفذت عمليات على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي أحكمت خلالها السيطرة على مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية وعلى كتلتي بناء على اتجاه الليرمون”.
وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن "مقتل عدد كبير من الإرهابيين معظمهم مما يسمى "حركة نور الدين الزنكي” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد”.
وتضم "حركة نور الدين الزنكي” في صفوفها المئات من الإرهابيين والمرتزقة الأجانب الذين تسللوا عبر الأراضي التركية ويتلقون الدعم اللوجستي والتسليحي والاستخباري من نظام Hردوغان ويعتدون على أحياء مدينة حلب بالقذائف الصاروخية.
من جهته قال مصدر عسكري سوري أن جيش العدو الصهيوني أطلق يوم أمس صاروخين باتجاه تل الشعار بريف القنيطرة قرب موقع مدفعية 130 ملم التابعة للجيش السوري ولا وجود لأي شهداء .
وأفاد مراسل تسنيم أن الضربات الصهيونية أدت لتدمير مدفعين للجيش السوري دون وقوع إصابات بصفوف الجيش، وأن هذه الضربات جاءت بعد يومين من رفع ساتر ترابي بطول 3 أمتار بالتعاون بين جيش العدو والمجموعات الإرهابية المتمركزة بريف القنيطرة لحجب الرؤية عن مدفعية الجيش.
وكان المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني أعلن صباح امس ضرب هدفين للجيش السوري في القنيطرة على الحدود مع الجولان المحتل.