برلماني: هل هذا جزاء ما قام به ابناؤنا من الدفاع عن الاقليم بوجه داعش؟
طهران-فارس:-حمّل النائب في مجلس الشورى الاسلامي نادر قاضي بور اقليم كردستان العراق مسؤولية ارسال عناصر ارهابية الى داخل ايران، داعيا الاجهزة والمؤسسات المعنية في البلاد لاتخاذ ما يلزم في هذا الاطار.
وفي كلمة له امس الاحد في اجتماع المجلس قال قاضي بور، ان الجمهورية الاسلامية وظفت مبالغ ضخمة عندما كانت تحتضن في العام 1991 نحو مليون لاجئ عراقي.
واضاف، اننا نطلب منكم في المجلس الاعلى للامن القومي للايعاز الى وزارات الدفاع والداخلية والخارجية لافهام اقليم كردستان باننا لن نطيق ارسال الارهابيين الى داخل البلاد حيث قدمنا خلال الاسابيع الاخيرة عدة شهداء في هذا السياق.
وقال قاضي بور، ان اقليم كردستان مسؤول عن ارسال هؤلاء الارهابيين الى داخل البلاد وهو ما ادى الى استشهاد عدد من مواطنينا في محافظة اذربيجان (الغربية).
وتساءل، انه هل هذا جزاء ما قام به ابناء محافظة اذربيجان من الدفاع عن اقليم كردستان العراق والحيلولة دون سقوطه بيد داعش؟.