وزارتا الأمن والاتصالات تنفيان إرسال أية رسائل نصية تهديدية
طهران-ارنا:- نفت وزارة الأمن إرسال اية رسائل نصية تتضمن تهديدات إلى المواطنين أو الإعلاميين معتبرة إن هذا الأمر يتعارض مع سياسة الوزارة التي تسعى إلى تعزيز حقوق المواطنة.
و قال مسؤول بقسم العلاقات العامة التابع لوزارة الأمن: لقد أكد القائمون على الوزارة مراراً وتكراراً على أن المحافظة على حقوق المواطنة وتعزيز الإستقرار في البلاد تمثل أولوية بالنسبة لهذه الوزارة.
من جهته قال وزير الإتصالات محمود واعظي إنه تم اتخاذ الخطوات اللازمة لمتابعة 700 رسالة نصية تهديدية للصحفيين نافياً أن تكون لتلك الرسائل علاقة بوزارة الإتصالات.
وخلال الجلسة العامة التي عقدها مجلس الشورى الإسلامي امس الأحد قال واعظي إن متابعة 700 رسالة نصية تضمنت تهديدات للصحفيين والإعلاميين ليست من مهام وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات مؤكداً إنه ورغم ذلك أصدر التعليمات اللازمة لمتابعة هذا الموضوع.
يذكر إنه تم إرسال رسالة نصية الى مستخدمي بعض المواقع الإلكترونية تحت عنوان 'تحذير أمني' تنص على أن أي شكل من أشكال التواصل والتعاون مع الجماعات المعارضة خارج البلد سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الأخرى يعتبر جريمة ويعاقب عليها القانون.
وكانت الرسالة قد دعت الى قطع العلاقات بتلك الجماعات فورا معتبرة إن هذا آخر تحذير أمني لمستلمها.