kayhan.ir

رمز الخبر: 41199
تأريخ النشر : 2016July03 - 22:42
فيما بلاده تحتل البحرين..

السفير السعودي لدى المنامة يتهم ايران بالتدخل في دول الجوار!!



طهران/كيهان العربي: هدد السفير السعودي لدى المنامة عبدالله آل الشيخ ايران بالرد المناسب متهما اياها بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار، متناسيا تدخل بلاده في الشأن البحريني وقمع الثورة الشعبية لعام 2011 بقوة السلاح، قائلا: ان أمن البحرين جزء لا يتجزأ من آمن السعودية.

وخلال تصريحه لصحيفة "اخبار الخليج" اتهم آل الشيخ ايران بالتدخل في الشأن الداخلي للبحرين.

وفي معرض اجابته على التساؤل؛ هل اتخذ تم تدابير اشد لما اسماه باستمرار السياسة العدائية لايران حيال دول الجوار، فقد قال السفير السعودي لدى البحرين: ان السعودية ترفض أي تدخل في شؤون البحرين او الدول الاخرى من قبل اي دولة.

مضيفا؛ ان السعودية تسلك في هذا الاطار مسارا بينا، وسترد المملكة بحزم على كل من يحاول الاخلال بأمن السعودية والبحرين.

وكانت الحكومة البحرينية قد اعتبرت اي عمل اعتراضي ضد الحكومة اخلالا بالامن القومي، ومعتبرة كل معارض عميلا لايران ولابد ان يصفى.