بنغلادش ..مهاجمو مطعم داكا مواطنون ولاعلاقة لهم بداعش او القاعدة
داكا - وكالات :اكد وزير الداخلية في بنغلادش أسد الزمان خان لرويترز امس إن داعش و القاعدة غير ضالعين في الهجوم. وكرر رواية الحكومة بأن متشددين محليين مسؤولون عن سلسلة جرائم قتل وقعت في البلاد خلال الأشهر الثمانية عشر الأخيرة.وجاء تصريح وزير الداخلية هذا ردا ومفندا المزاعم الاميركية التي وجهت الاتهام لداعش في هذه التفجيرات..
كما قالت الشرطة في بنجلادش إن المسلحين السبعة الذين قتلوا 20 شخصا في مطعم بالعاصمة داكا مواطنون حاولت السلطات من قبل اعتقال خمسة منهم في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المختصة أنها تحقق في صلات محتملة لهم بتنظيمات إسلامية متطرفة في الخارج.
وكان المسلحون اقتحموا المطعم الراقي في الحي الدبلوماسي في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الماضية قبل أن يقتلوا 20 رهينة من غير المسلمين بينهم على الأقل تسعة إيطاليين وسبعة يابانيين وأمريكي.
وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم وحذر في بيان "الدول الصليبية" من أن مواطنيها لن يكونوا آمنين طالما "تقتل طائراتهم المسلمين".