إستئناف صادرات البتروكيمياويات الإيرانية إلى بريطانيا
طهران-ايسنا:-قامت إيران بتصدير أول شحنة من البتروكيمياويات إلى بريطانيا في مرحلة ما بعد الحظر.
وبناء على ذلك، انضمت بريطانيا إلى قائمة المشترين للمنتجات البتروكيماوية الايرانية لتصبح رابع أكبر محطة أوروبية للمشتقات النفطية المحلية بعد فرنسا وإيطاليا وألمانيا.
وتتزايد الطلبات يوميا لشراء الخام والمشتقات النفطية الأخرى من إيران منذ تنفيذ الإتفاق النووي وتشكل الدول الأوروبية معظم المشترين الجدد حيث إستأنف كثير من المشترين الأوروبيين السابقين شراء الخام من إيران وفي هذا الإطار توجهت ناقلة محملة بالخام الايراني إلى ميناء "جدانسك" البولندي على بحر البلطيق للمرة الأولى منذ إلغاء الحظر النفطي ضد إيران.
وذكرت مصادر تجارية وبيانات رصد السفن، أن الناقلة المحملة بالنفط الخام الإيراني في طريقها إلى ميناء جدانسك البولندي حيث تواصل إيران استعادة حصتها السوقية بعد رفع العقوبات الغربية التي كانت مفروضة عليها.