ارتفاع واردات اليابان من النفط الإيراني الى 2ر61%
طهران-فارس:-أظهرت بيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية يوم الخميس أن واردات اليابان من النفط الخام الإيراني قفزت الى 2ر61 بالمئة في مايو /أيار مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 307 آلاف و691 برميلا يوميا.
وكان مدير الشؤون الدولية بشركة النفط الوطنية محسن قمصري قد اكد عبر تصريح في 20 يونيو/حزيران، زيادة تصدير النفط الخام الايراني الى اليابان لاكثر من 200 ألف برميل يوميا خلال الشهر الماضي.
وكانت بعض المصادر الخبرية ادعت ان حجم صادرات النفط الايراني الخام الى اليابان انخفض بسبب المشكلات المرتبطة بتأمين ناقلات النفط.