الخارجية: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لن يغيرنهج ايران تجاهها
طهران-فارس:-أصدرت وزارة الخارجية بيانا أكدت فيه احترامها لقرارالشعب البريطاني بالخروج من الاتحاد الاوروبي، وأعلنت بان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لن يغير نهج ايران تجاهها.
وجاء في البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية حول اعلان نتائج الاستفتاء الذي جرى في بريطانيا الخميس للتصويت بالبقاء او الخروج من الاتحاد الاوروبي، ان الجمهورية الاسلامية بوصفها نظاما معتمدا السيادة الشعبية يحترم قرار الشعب البريطاني بالخروج من الاتحاد الاوروبي ويعتبره في اطار مطلب غالبية هذا الشعب في تنظيم علاقاته الخارجية.
واضاف، ان الجمهورية الاسلامية تدعو دائما الى تطوير العلاقات مع البلدان الاوروبية على اساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لاحداها الاخرى وان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لن يؤدي الى حدوث تغيير في نهج الجمهورية الاسلامية تجاه هذا البلد.