وزير الشباب و الرياضة يؤكد سعي ايران للتعاون الرياضي المشترك مع سائر الدول
اكد وزير الشباب والرياضة، محمود كودرزي، لدى استقباله رئيس اللجنة الاولمبية البولندية، ضرورة تنمية وتوسيع نطاق التعاون الرياضي بين البلدين.
واشاد رئيس اللجنة الاولمبية البولندية واتحاد كرة اليد،"أنجه كرانيستشي"، بتاريخ العلاقات بين بلاده وايران قائلا: إن للبلدين علاقات تاريخية تمتد الى 500 عام ويسعدنا تطوير العلاقات على كافة الاصعدة بما فيها الرياضة.
من جهته أكد وزير الشباب والرياضة محمود كودرزي، رغبة ايران في إرساء التعاون الرياضي المشترك مع بولندا، منوها الى ان طهران تسعى لإقامة علاقات رياضية مع سائر دول العالم ولاسيما بولندا.
واوضح الوزير كودرزي، أن طهران ووارسو بامكانهما التعاون بشتى المجالات الرياضية وخصوصا في مجال التدريب.
وتطرق كودرزي الى التطور الذي شهدته رياضة كرة اليد في ايران في السنوات الاخيرة وقال: "إن كرة اليد الايرانية حققت وثبة، حيث اننا تمكنا من إحداث تغييرات واسعة بكرة اليد ونتوقع من بولندا المساهمة في هذا التطور".
وفي السياق ذاته أكد رئيس اتحاد كرة اليد الايراني "كوزه غيري" بأن اتحاد البلدين بصدد توقيع ثالث مذكرة تفاهم للتعاون المشترك،
منوها الى أن الاتحاد الايراني لكرة اليد وقع مع نظيره القطري مذكرة تفاهم واخرى مع تركيا حيث يعتبر توقيع مذكرة التفاهم مع بولندا، الثالثة من نوعها التي ابرمها الاتحاد، لاتخاذ خطوات تهدف الى تنمية وتطوير هذه الرياضة في ايران.