زنكنة: ايران لن تخفض انتاجها حتى اذا بلغ سعر البرميل 20 دولارا
طهران-مهر:-اكد وزير النفط بيجن زنكنة ، ان ايران لن تخفض انتاجها من النفط الخام حتى اذا بلغ سعر البرميل 20 دولارا في الاسواق العالمية.
واشار زنكنة في مراسم توديع وتقديم المدير الجديد لشركة النفط الوطنية ، الى ايعاز رئيس الجمهورية لزيادة انتاج ايران من النفط الخام بمقدار مليون برميل يوميا في غضون ستة اشهر ، وقال : بواسطة جهود العاملين في الصناعة النفطية ، تمكنت ايران من زيادة انتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا في غضون ثلاثة اشهر.
واضاف ان البعض مستاء من زيادة انتاج النفط الايراني ، ويعتبرونه سبب انخفاض اسعار النفط ، لكني اؤكد انه حتى اذا تراجع سعر النفط الى 20 دولارا ، فان خطتنا مضاعفة الانتاج لبلوغ حجم الانتاج في فترة ما قبل العقوبات.
واوضح زنكنه ان زيادة انتاج ايران لم يؤد الى هبوط اسعار النفط ، مضيفا : ان زيادة الانتاج هذه ادت الى استعادة القسم الاكبر من حصتنا في سوق النفط.