الاسترالي تالنت يتسلم ذهبية أولمبية بعد انتظار 4 سنوات
تعين على الاسترالي جاريد تالنت قطع مسافة أطول من المشي لمسافة 50 كيلومترا لضمان حقه في ميدالية ذهبية سحبت من منافس له في أولمبياد لندن 2012 بسبب المنشطات وانتظر أربع سنوات حتى تسلمها الجمعة.
وبعد انتظار دام 1405 أيام تسلم تالنت (31 عاما) الميدالية في ملبورن على منصة تتويج بديلة في حضور مسؤولين أولمبيين وعدد محدود من الجماهير.
وكان تالنت أحتل المركز الثاني في سباق 50 كيلومترا في العاصمة البريطانية قبل أربع سنوات خلف الروسي سيرجي كيرديابكين الذي وجد مذنبا بمخالفة لوائح المنشطات في العام الماضي وأوقفته الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لمدة ثلاثة أعوام وشهرين بداية من أولمبياد لندن.
وعبر تالنت عن فرحته قائلا "لا أصدق أن هذا اليوم جاء بالفعل في نهاية الأمر."
وواصل الرياضي الاسترالي "هذه رسالة واضحة وهذا يوم رائع لكن لم يكن يفترض أن يحدث هذا ولا نريد مخالفات لقواعد المنشطات في الألعاب الأولمبية."