بن سلمان: السعودية تمول 20% من حملة كلينتون الانتخابية
استبق محمد بن سلمان زيارته لواشنطن، بـ«هفوة» جديدة، إنما هذه المرة قد تكون ضحيّتها مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون، التي قال إنه يموّل حملتها الانتخابية.
بات من المعتاد أن يقوم أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية بإطلاق تصريحات مثيرة للجدل، ثم محوها من دون أن يتكفّلوا عناء التراجع عنها.
وفي آخر هذه التصريحات ما نشرته وكالة «بترا» الأردنية الرسمية ثم عمدت إلى حذفه، عن أن وليّ وليّ العهد محمد بن سلمان، صرّح بأن بلاده تموّل 20% من حملة المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، الأمر الذي وصفه المغرّد السعودي الشهير «مجتهد» بالـ«تخبيصة» التي ستخلق متاعب لكلينتون في أميركا.
وبحسب ما ذكرته «بترا»، فقد أشار بن سلمان إلى دعم بلاده السخي لكل من الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة. وقال إن «المملكة لم تبخل طوال السنوات الماضية بالدعم المالي للحملات الانتخابية الخاصة بالحزبين الديموقراطي والجمهوري»، مضيفاً: «جرياً للعادة تتكفل المملكة بدفع 20% من تكلفة الحملة الدعائية لمرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأميركية الجديدة، في حين أن بعض القوى الفاعلة في البلاد لا تثمن هذا الدعم الموجه إلى المرشحة بوصفها امرأة».