kayhan.ir

رمز الخبر: 40001
تأريخ النشر : 2016June11 - 21:41
متصدرة دول غرب آسيا..

بريتيش بتروليوم: ازدياد توليد الطاقة الكهرومائية 4ر20% في ايران



طهران - كيهان العربي:- أعلنت شركة "بريتيش بتروليوم" البريطانية في أحدث تقرير، أن انتاج الطاقة الكهرومائية في ايران ازداد بنسبة أكثر من 20 % في عام 2015 قياسا بالعام الذي سبقه.

وأوضحت الشركة البريطانية في تقريرها الاحصائي للطاقة لعام 2016، أن توليد الطاقة الكهرومائية في ايران ازداد بنسبة 4ر20% خلال عام 2015، مايعادل 1ر4 مليون طن من النفط.

وأضاف التقرير، أن انتاج ايران من الطاقة الكهرومائية في عام 2014 قياسا بعام 2013 لم يتغير وظل عند مستوى 4ر3 مليون طن من النفط.

واشار الى أن الانتاج العالمي من الطاقة الكهرومائية في عام 2015 ارتفع 1% على اساس سنوي وعادل 9ر892 مليون طن.

واكد التقرير أن نسبة انتاج ايران من اجمالي الانتاج العالمي، بلغت 5ر0%، وأنه بالرغم من تواضع النسبة إلا أنها دفعت ايران بواقع أربعة مراكز الى المرتبة الـ 29 عالميا في عام 2015 مقارنة بالعام السابق، فيما تصدرت ايران دول غرب آسيا بهذا المجال.