kayhan.ir

رمز الخبر: 39416
تأريخ النشر : 2016May30 - 21:46
مندداً باستمرار غارات العدوان والحصار ضد الشعب اليمني..

الوفد الوطني اليمني: السعودية والامارات تنفذان أجندة أميركية وولد الشيخ يصدر بيانات خيالية

طهران - كيهان العربي:- ندد الوفد الوطني اليمني المشارك في مفاوضات الكويت باستمرار الغارات والهجمات ضد المناطق السكنية وغيرها في اليمن كما جرى في محافظة شبوة، مؤكدا أن استمرار العدوان يهدد مسار المفاوضات.

وناقش الوفد الوطني مع المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ التصورات للسلطة الانتقالية للفترة المقبلة القائمة على اساس التوافق، والتداعيات الانسانية للحصار والعدوان، وآثاره الكارثية.

بدوره قدم وفد الرياض كشوفات بأسماء الأسرى الى ولد الشيخ بعد مهلة منحت له، وذلك خلال الجلسة المشتركة بين اعضاء لجنة الأسرى والمعتقلين.

وفي السياق، أكد رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبدالسلام أن تصريحات المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ احمد بشأن محادثات الكويت ليست دقيقة، ولا تعبر عن حقيقة ما يجري في الجلسات.

وأوضح عبدالسلام أنه أبلغ ولد الشيخ بأن ما يصدر عنه تعتبر بيانات غامضة وخالية من الموضوعات التي يتم مناقشتها مراعاة للطرف الآخر، وقال إن الجلسات تناقش مؤسسة الرئاسة، وتشكيل الحكومة التوافقية، واللجنة العسكرية والأمنية، والضمانات.

وشدد عبد السلام على ضرورة رفع الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي على الشعب اليمني.

من جانبه قال رئيس الهيئة الإعلامية لحركة أنصار الله باليمن أحمد حامد، أن النظامين السعودي والإماراتي بأنهما ينفذان أجندة أميركية في اليمن.

وحول ما حققته المفاوضات اليمنية الجارية في الكويت، قال حامد في حوار مع "سبوتنيك"، ازدادت الغارات من التحالف العربي هناك أكثر من ستين غارة على جبل واحد ليلة الاثنين فضلا عن غارات متفرقة على عدد من المناطق اليمنية ومنعوا دخول معظم الأشياء التى يحتاجها الشعب اليمني ونحن على أعتاب شهر رمضان، فالشعب اليمني شعب محاصر وإن كانت هناك نية لوقف الحرب يجب أن تبدأ بإيقاف العدوان أولا ودخول المساعدات الإنسانية وفك الحصار عن الشعب اليمني.

وعن امكانية اتفاق الهدنة ووقف الحرب خلال شهر رمضان المبارك، أوضح حامد، نحن فى البداية لا نريد حربا هم من شنوا حربا على بلدنا وهم من أفشلوا التوصل إلى حلول سياسية وكنا قاب قوسين أو أدنى من الوصول إليها. نحن نأمل أن يتوصل الجميع الى حلول لكن إن كان هناك رغبة أمريكية سعودية باعتبار أن السعودية هى أداة لأميركا وأميركا هي من تخطط لشن الحرب على اليمن إذا كان هناك رغبة بأن تقف الحرب فستجد أن الحرب قد وقفت.