اليمن: البرلمان يمهل الحكومة حتى الخميس لحضور الاستجواب أو الحل
صنعاء – وكالات : تأزم جديد في علاقة المؤسستين التشريعية والتنفيذية بفعل مراوغة الحكومة مجدداً في الاستجابة لمطلب البرلمان بالمثول أمامه، وفقاً لاستجواب طالبَ به أكثر من مائة عضو.
الحكومة اكتفت بتوجيه رسالة اعتذار عن حضور الجلسة رغم تهديد البرلمان بحلِّها في حال تغيبها.
وقال موفد الحكومة للبرلمان وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول في تصريح لموقع المنار إن"الحكومة لم تتكمن من حضور جلسة امس بسبب انشغالات بعض الوزراء في مهام داخلية وخارجية كبيرة، مؤكدا أن الحكومة طلبت مهلة حتى نهاية الأسبوع".
طلب الحكومة تأجيل الجلسة مدة يومين قُوبلَ بسخط أعضاء البرلمان الذين عزى بعضهم السبب إلى تنسيق خفي بين رئاستي البرلمان والحكومة، يحول دونَ إتمام استجوابِها أو حلِّها.