kayhan.ir

رمز الخبر: 39309
تأريخ النشر : 2016May29 - 21:38

ريتشياردو: سأنام بسهولة بعد انتزاع المركز الأول في موناكو


حصل دانييل ريتشياردو على مركز أول المنطلقين في جائزة موناكو الكبرى بعد طول انتظار في انجاز يتمنى أي سائق في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات تحقيقه.

وفاز السائق الاسترالي ريتشياردو بثلاثة سباقات مع رد بول في 2014 في موسمه الأول مع الفريق لكن مرسيدس لم يمنح المنافسين سوى القليل وسيطر على التجارب التأهيلية في اخر عامين.

ومثل سباق موناكو - الذي يقام على حلبة ضيفة حيث يكون أسلوب القيادة أهم من قوة وحدة الطاقة - فرصة لريتشياردو بعد استخدامه لوحدة الطاقة أدخلت رينو عليها بعض التحديثات. وقد استفاد ريتشياردو من ذلك تماما.

وقال سائق رد بول: "أشعر أن حققت ذلك بعد طول انتظار. أشعر أن ذلك كان يجب أن يحدث منذ وقت طويل لكني بالتأكيد سعيد بنجاحي".

ووصل ريتشياردو إلى الإمارة المطلة على البحر المتوسط بعد معاناة في سباق اسبانيا الذي فاز به زميله في الفريق الهولندي ماكس فرستابن البالغ عمره 18 عاما.

وتصدر السائق الاسترالي سباق اسبانيا لوقت طويل قبل تغيير في استراتيجيته ليتماشى مع سيباستيان فيتل سائق فيراري وذلك بعد اصطدام ثنائي مرسيدس نيكو روزبرج ولويس هاميلتون لكن ذلك صب في مصلحة فرستابن.

وإذا واجه ريتشياردو المبتسم مشاكل في النوم منذ نهاية سباق برشلونة فإن مركز أول المنطلقين اليوم السبت حوله حلمه إلى حقيقة.

وقال للصحفيين: "اعتقد أنني بالتأكيد سأكون قادرا على النوم في المساء".

وتابع: "سأنام بسهولة بعد معرفتي أنني حققت ما خططت له. الأسبوع كان مليئا بالتوقعات والحماس ونأمل بالتأكيد أن يكون السباق أكثر سيطرة".

وأضاف: "على أي حال من الجيد الحصول على مركز أول المنطلقين أول مرة. موناكو كان دائما سباقا جيدا لي في مختلف البطولات الأخرى. دائما أحببت المكان هنا. هذا يوم رائع. سأستمتع بالأمر وبعد 24 ساعة أتمنى العودة إلى هنا مرة أخرى".