kayhan.ir

رمز الخبر: 39032
تأريخ النشر : 2016May24 - 20:20
بعد تحرير عدة قرى في المدخل الشرقي لها..

القوات العراقية تخترق الخطوط الدفاعية لداعش بالفلوجة وتتقدم نحو مركزها



*حركة النجباء: الطائرات الأمريكية تعمدت قصف الحشد الشعبي في الفلوجة

*الحشد الشعبي ينفي توقف عمليات تحرير الفلوجة ويؤكد عزمه على مواصلة التقدم

*برلماني عراقي: الكتل السياسية اتفقت على عقد جلسة للبرلمان الاحد المقبل برئاسة الجبوري

بغداد – وكالات : أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، امس الثلاثاء، عن اختراق الخطوط الدفاعية لـ"العدو" والتقدم باتجاه مركز مدينة الفلوجة.

وقال جودت في بيان إن "لواء المغاوير الخامس حرر قرية حديد البو ناصر واخترق الخطوط الدفاعية للعدو وتقدم باتجاه مركز مدينة الفلوجة".

يشار الى أن جودت أعلن، في وقت سابق من امس الثلاثاء عن تحرير قرية تقع في المدخل الشرقي لمدينة الفلوجة، مؤكداً أن قواته تواصل التقدم لتحرير باقي مناطق المدينة.

من جهته أعلن يحيى الشبري، ممثل الأمين العام لحركة النجباء العراقية في حوار مع تسنيم، ان الطائرات الامريكية تعمدت استهداف الحشد الشعبي عند مشارف الفلوجة..

وفي حوار خاص مع وكالة تسنيم الدولية للانباء أعلن الشبري عن وقوع عدد من الشهداء بين الحشد الشعبي اثر هذا الاستهداف المتعمد، حيث لم يكن من المقرر ان تشارك القوات الأمريكية في معارك تحرير الفلوجة..

وقال الشبري: الفلوجة مطوقة من جميع الجهات وفصائل المقاومة شاركت في العملية، للأسف تعرضت الفصائل لقصف جوي من ما يسمى بـ "قوات التحالف" على مشارف الفلوجة قبل أن يبدأ الهجوم، حيث قصفوا الحشد الشعبي بذريعة الخطأ، ووقع بعض الشهداء..

وتابع قائلا: عملية القصف كانت متعمدة وليست سهوا او بالخطأ في الحقيقة كانت للضغط على الحكومة كي لا تشارك فصائل الحشد الشعبي في المعركة، فالحمد لله استطاع قادة المقاومة أن يقنعوا الحكومة بعدم مشاركة الأمريكان والقوى الخارجية في عمليات الفلوجة، هذا الأمر في الحقيقة أزعجهم وأربكهم لانه يمنعهم عن تحقيق انجاز او تقدم يسجل لهم في هذه العملية.

وأردف قائلا: "بمجرد ان بدأ الهجوم استهدفت القوات الامريكية الحشد الشعبي والمقاومة، على الرغم من انه لم يكن مقررا ان يشارك الأمريكان في العمليات وليس لديهم اذن من الحكومة، حيث كان من المقرر أن تكون العملية عراقية، ولكن فوجئنا بالقصف العشوائي من قبلهم"

من جهتها اصدرت قيادة الحشد الشعبي بيانا نفت خلاله شائعات توقف العمليات العسكرية (15 شعبان)لتحرير الفلوجة .

وجاء في البيان :"انه لاصحة لتوقف العمليات في الفلوجة حيث ان ابطالكم بالحشد وبمساندة القوات الامنية يواصلون تقدمهم نحو الاهداف المرسومة ، واليوم الثلاثاء كان النصر حليفنا في عدة محاور وسنوافيكم اول باول باهم انجازات المعركة "،

لذلك ندعو جميع وسائل الاعلام الى عدم تصديق الشائعات التي يطلقها العدو واستلام اخبار الحشد حصرا من اعلام الهيئة وعن طريق مواقع الاتصال المعروفة .

ونحن عازمون على انهاء المعركة وتخليص الفلوجة الحبيبة من الجماعات الارهابية وسنزف لكم هذه البشرى في الايام القادمة ان شاء الله .

بدوره اعلن النائب احمد المدلول،امس الثلاثاء، عن اتفاق الكتل السياسية على عقد جلسة للبرلمان الاحد المقبل برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري، فيما اشار الى ان الجلسة ستناقش الاوضاع الامنية ومطالب المتظاهرين.

وقال المدلول في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هيئة رئاسة مجلس النواب عقدت امس اجتماعاً مع رؤساء الكتل النيابية بالقاعة الدستورية في مبنى مجلس النواب"، مبينا ان "المجتمعين اتفقوا على عقد جلسة يوم الاحد المقبل برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري وبحضور نواب الكتل".

ورجح المدلول "حضور جزء بسيط من النواب المعتصمين"، مشيرا الى ان "الجلسة ستناقش الاوضاع الامنية ومطالب المتظاهرين التي يطالبون فيها".

يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عقد امس الثلاثاء، اجتماعاً مع رؤساء الكتل في مبنى المجلس، لبحث نتائج الحوارات بين الكتل السياسية بشأن الاسراع بعقد جلسة البرلمان.