"عوزي عيلام": "نتنياهو" يستخدم نووي إيران لأغراض سياسية
تل ابيب – وكالات انباء:- اتهم الجنرال "عوزي عيلام" أحد كبار مسؤولي المشروع النووي لكيان الاحتلال الصهيوني، "بنيامين نتنياهو" باستخدام التهديد الإيراني لتحقيق مجموعة من الأغراض السياسية ، مشيرا إلى أن المشروع النووي الايراني لن يدخل حيّز التنفيذ قبل عشر سنوات أخرى.
واضاف "عيلام" قائلا: "وعلى الرغم من ذلك، أنا لست واثقاً من أن إيران تريد فعلاً قنبلة نووية" . موجهاً إصبع الاتهام مباشرة نحو "نتنياهو" بالقول: "انه يستخدم التهديد الإيراني كي يحقق مجموعة متنوعة من الأهداف السياسية"،
وشدد بالقول: "التصريحات والتهديدات في موضوع الهجوم على إيران لم تساعد" ، ويتابع "لا نستطيع أن نقف على رأس هذه الجبهة. من ناحية عملية، الوضع هو أن المنشآت النووية الإيرانية منتشرة ومدفونة ومخفية تحت أطنان من أمتار التراب والاسمنت والفولاذ . وهذا يتطلب أكثر بكثير من مجرد ضربة واحدة، كما حصل عند قصف المفاعلين في العراق أو في سوريا. الهجوم على منشآت إيران النووية سيفجّر حرباً شاملة".
واردف القول: "كوني كنت مشاركاً في جملة من المشاريع التكنولوجية، فقد تعلّمت بالطريقة الصعبة أن الأمور تستغرق وقتاً" ، وتابع القول إن "نتنياهو وسياسيون آخرون أدخلوا الجمهور "الاسرائيلي” في خوف فظيع وغير ضروري، ولفرحي، فإن حدّة الخطاب الملتهب حول النووي الإيراني قد خفّت في الوقت الحاضر".
واضاف: أعتقد أنه يجب منح الخطوة الدبلوماسية فرصة جدية، الى جانب استمرار العقوبات، ولست واثقا من أن إيران تريد قنبلة على الاطلاق – يمكن أن يكتفوا بأن يكونوا على عتبة الدولة النووية كي يكونوا قوة عظمى إقليمية ويخيفوا جيرانهم. الى جانب ذلك، أي خير سيخرج من ضرب إيران؟ هذا سيوحد كل الشعب الايراني خلف النظام، وسيحفزه على مواصلة المشروع بمقدرات أكبر بكثير. ضرب إيران سيحقق عكس ما نبتغيه تماماً".