"هاآرتس": الخلاف بين أميركا و”اسرائيل” حول إيران ما زال كبيراً
القدس المحتلة – وكالات انباء:- كشفت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية ان الخلاف العميق في المواقف بين ادارة الرئيس الاميركي "باراك اوباما"، وحكومة "بنيامين نتنياهو"، ما زال كبيراً جدا حيال ملف ايران النووي، مشيرة الى ان زيارة مستشارة الامن القومي الاميركي "سوزان رايس" الى تل ابيب، اكدت ان الهوة بين مواقف الطرفين ، ما زالت واسعة جدا .
ونقلت الصحيفة عن "رايس" قولها: ان الولايات المتحدة تعتقد ان الدبلوماسية هي افضل وسيلة لحل القضية النووية الايرانية ، بينما يمكن الاستدلال من تصريحات "نتنياهو"، بانه يخالف كل التوجهات الاميركية حول هذه المسألة .
وفي هذا الاطار اشار "باراك رافيد"، محرر الشؤون السياسية في الصحيفة، الى ان مكتب "نتنياهو" التزم الصمت حيال ما دار في المحادثات التي جرت مع "رايس"، الا ان "نتنياهو" اكد امام وفد عسكري يوم الخميس، "ان "اسرائيل” قلقة من صفقة سيئة مع ايران، هي الان في طور التكون قد تمكن ايران من الاحتفاظ بقدراتها، وسيكون من الافضل عدم التوصل الى اتفاق، بدلا من اتفاق سيء" – حسب تعبيره .