مصدر دبلوماسي: سياساتنا قائمة وفق مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الآخرين
نفى مكتب رعاية المصالح الايرانية في القاهرة بشدة مزاعم صحيفة "اليوم السابع" التي تحدثت عن ما أسمته جهود ايرانية للاضرار بالعلاقات بين بلدان المنطقة.
واشار مكتب رعاية مصالحنا في القاهرة في بيان له، الى تقريرين نشرتهما الصحيفة المذكورة ودسّت فيها اكاذيب نسبتها الى الحكومة وبعض المسؤولين الايرانيين وكذلك مكتب رعاية المصالح الايرانية في القاهرة ونفى ماورد فيهما بشدة.
واوضح البيان، ان الموقف المبدئي في سياسات الجمهورية الاسلامية في ايران وعلاقاتها الخارجية يقوم على تنمية وتطوير العلاقات مع بلدان العالم لاسيما البلدان الاسلامية في المنطقة وفق مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الآخرين واحترام السيادة ووحدة الاراضي.
واعتبر البيان ان عملية إثارة الاجواء تصب في سياق تأجيج مشروع الرهاب من ايران والعمل على تغيير بوصلة العدو الحقيقي للعالم الاسلامي ولاتفضي سوى الى اشعال النزاعات بين البلدان الاسلامية في المنطقة بدلا من التعاون والتقارب فيما بينها وهو مايثير الاستغراب والتساؤل حيث ان الكيان الصهيوني هو الوحيد الذي يستفيد من هذه الاجواء.
واكد مكتب رعاية المصالح الايرانية في القاهرة ، ان استراتيجية طهران ومبدأها يقوم على الوحدة والتقارب بين البلدان الاسلامية في المنطقة وتمتين الاواصر الشاملة فيما بينها في سياق تعزيز الاستقرار والامن في المنطقة والمصالح المشتركة بين بلدانها وشعوبها.
واكد ان ايران رحبت على الدوام بالتقارب والوحدة بين بلدان المنطقة في سياق التعاون والشراكة البناءة وايجاد حلول سياسية للمشاكل والازمات دون تدخل الاجانب وبمشاركة جميع البلدان الكبرى في المنطقة.
ويشار الى ان صحيفة "اليوم السابع" نشرت على موقعها الخبري خلال الايام الماضية تقريرين هما "مشروع استخباري ايراني للتجسس على العواصم العربية" و"تقارير امنية حول مساعي طهران لتخريب العلاقات بين القاهرة وبلدان مجلس التعاون" اوردت فيهما مزاعم حول مساع تبذلها طهران للتاثير على العلاقات بين بلدان المنطقة.