kayhan.ir

رمز الخبر: 37786
تأريخ النشر : 2016April30 - 21:25
مؤكداً ان آل سعود يمحون كل شيء له علاقة بالاسلام وبرسول الله (ص)..

مؤتمر "مرافعة الكرامة": الوهابية والصهيونية وجهان لعملة واحدة‎



طهران - كيهان العربي:- نظم في بيروت مؤتمر "مرافعة الكرامة"، بذكرى مرور مائة يوم على استشهاد الشيخ نمر باقر النمر على ايدي النظام السعودي.

وقد شددت الكلمات خلال المؤتمر على عدم إحترام السعودية لحقوق الإنسان ووقوفها وراء قتل الشعوب العربية في سوريا والعراق واليمن وليبيا.

وبحسب موقع العهد فقد قال منسق عام "جبهة العمل الاسلامي" في لبنان الشيخ زهير جعيد في كلمة له إن "الشهيد النمر شهيد لكل الأمة"، معتبراً أن "السعودية والوهابية هما اللتان تغذيان التكفيريين وهما اللتان تقتلان في البلاد العربية والوهابية والصهيونية وجهان لعملة واحدة".

واشار الشيخ الجعيد الى ان "النظام السعودي يمحو كل شيء له علاقة بالاسلام وبرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ولا يوجد للمسلمين تاريخ في السعودية لانها تعمل على تحريفه"، مؤكداً أن "النظام السعودي يمحو كل شيء له علاقة بالاسلام وبرسول الله (ص)".

من جهته، قال المستشار الاعلامي لرئيس الجمهورية العراقية عباس الموسوي إن "استشهاد الشيخ النمر حصل على يد آل سعود جهلة العصر وهي جريمة بحق حقوق الانسان من مملكة الشر".

واضاف ان "قتل الشيخ النمر يأتي في سياق جرائم السعودية بحق الشعوب العربية وقد بدأ عصر انهيار نظام آل سعود".

بدوره دعا المسؤول الاعلامي في منتدى البحرين لحقوق الانسان باقر درويش الى "سحب عضوية السعودية من مجلس حقوق الانسان"، وقال: إن "على السعودية انهاء التمييز المنهجي في المنطقة الشرقية واحترام حقوق شعبها".