برلماني: مجلس الشورى الاسلامي يدرس مصادرة الملياري دولار
طهران- ارنا:- قال كاظم جلالي رئيس مركز البحوث في مجلس الشورى الاسلامي، ان البرلمان سيناقش قضية الملياري دولار اللتين أصدر القضاء الأميركي قرارا في الآونة الأخيرة بمصادرتهما.
وأوضح جلالي الذي فاز في الدورة العاشرة للانتخابات البرلمانية بما أن فترة البرلمان الحالي تنتهي قريبا لذلك فمن المستبعد أن يقوم رئيس البرلمان بتشكيل لجنة لمناقشة الموضوع، لذلك فان البرلمان الجديد (العاشر) سيناقش القضية.
وشدد جلالي على أنه من المؤكد ان الادارة الأميركية داست باقدامها القانون الدولي بمصادرة الأموال الايرانية، غير أن القضية ليست لها علاقة بالاتفاق النووي، وانما القضاء الأميركي استخدم هذه القضية ضد الاتفاق النووي.
وأعرب عن أمله بأن تقدم الحكومة على خطوات لاسترجاع أموال الشعب وكافة حقوقه المهدورة، مشيرا الى أن الحكومة أعلنت بأنها ستتابع القضية بكل قوة.
ولفت الى أنه اذا كان هناك خطأ ارتكبته الحكومة السابقة فهذا لا يعني أن الحكومة الحالية لا تسعى الى استرجاع حقوق الشعب، فهذه أموال ايرانية والبلاد بأمس الحاجة اليها.