وزير الاقتصاد التركي: طهران وانقرة تحذفان الدولار من تبادلاتهما التجارية
طهران-فارس:-اعلن وزير الاقتصاد التركي مصطفى اليتاس انه وفي اطار المساعي الرامية لوضع حد لهيمنة الدولار تعتزم ايران وتركيا وقف التعامل بالدولار في مبادلاتهما التجارية فيما يسعى البلدان الى رفع حجم التبادل بينهما الى 30 مليار دولار.
وافاد موقع اذرنيوز ان ايران وتركيا ومن اجل انهاء هيمنة الدولار تتطلعان الى اعتماد الريال والليرة في تبادلهما التجاري .
وقال وزير الاقتصاد التركي مصطفى اليتاس ان اقصاء الدولار عن عملية التبادل التجاري بين البلدين يعتبر خطوة ضرورية للحد من التبعية لسعر العملات الصعبة الاجنبية.
وافاد وزير الاقتصاد التركي ان طهران وانقرة اتفقتا في شهر ابريل نيسان على اعتماد العملة الوطنية في المبادلات التجارية فيما تفضل الشركات التركية ان يكون التبادل بالليرة التركية .