إيران وتركيا تتعاونان لتطوير المدن الصناعية
أنقرة-ارنا:– بحث مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة في أنقرة مع مسؤولي وزارة العلوم والصناعة والتقنيات التركية، الإستثمارات المشتركة وسبل التعاون في مجال تطوير المدن الصناعية ، وكذلك سبل دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وخلال تفقده والوفد المرافق له مدينة "باشكند” الصناعية غرب العاصمة التركية أنقرة ، بحث "علي يزداني” مع المسؤولين في وزارة العلوم والصناعة التقنيات التركية سبل تطوير التعاون المشترك.
وأشار يزداني إلى القواسم المشتركة بين البلدين مرحبا بالتعاون مع تركيا في مجال الإستثمارات المشتركة خاصة المتعلقة بالمدن الصناعية لافتاً إلى إن مدينتي "بعثت” و”ارومية” الصناعيتين في تبريز مستعدتان لإستقبال المستثمرين والصناعيين الأتراك.
من جانبه أشار مساعد وزير الصناعة التركي "رمضان يلدريم” إلى الإتفاقيات التي أبرمت بين البلدين في مجال تطوير المدن الصناعية خاصة على الحدود المشتركة بين البلدين مطالباً بتقديم المزيد من المحفزات لتشجيع رجال الاعمال الإيرانيين والأتراك للاستثمار المتبادل في المدن الصناعية.