قريبا.. باكستان تستورد 100 ميغاواط من الكهرباء الإيراني
إسلام آباد-ارنا:– أعلن وكيل وزارة المياه والطاقة الكهربائية الباكستانية 'محمد يونس داغا' إن عقد استيراد 100 ميغاواط من الكهرباء الإيراني لميناء 'غوادر' جنوب غرب باكستان في صيغته النهائية.
وخلال إجتماع لجنة التخطيط والتنمية في مجلس الشيوخ الباكستاني قال 'داغا' إن استيراد 100 ميغاواط كهرباء من إيران سينفذ العام الجاري وذلك لتأمين قسم من حاجة ميناء 'غوادر' للطاقة الكهربائية.
من جانبه صرح رئيس لجنة التخطيط والتنمية في مجلس الشيوخ الباكستان 'طاهر حسين مشهدي' بهذا الخصوص إن وكيل وزارة المياه والكهرباء الباكستاني استعرض خلال الإجتماع المذكور تفاصيل مشروع تأمين حاجة ميناء 'غوادر' للطاقة الكهربائية واكد بأن عملية استيراد الكهرباء من ايران ستنفذ قبل نهاية العام الميلادي الحالي.