kayhan.ir

رمز الخبر: 37716
تأريخ النشر : 2016April29 - 21:58

البصرة تعلن قرب عودة خط استيراد الكهرباء من ايران

بغداد-ارنا:- اعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، قرب عودة خط استيراد الطاقة الكهربائية من ايران بعد جهود دبلوماسية مع الجانب الايراني، والضغط على الحكومة الاتحادية لتجديد عقد تجهيز الكهرباء من ايران للحاجة الماسة له، معرباً عن شكره لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لاستجابته السريعة لمطلب أهالي البصرة.

واضاف محافظ البصرة: أن توقف تشغيل خط استيراد الطاقة الكهربائية من محافظة خوزستان الإيرانية منذ اسابيع أدى الى تراجع ساعات تجهيز الكهرباء في بعض المناطق، مؤكداً أن الخط تم إيقافه بسبب تراكم الديون، مبيناً أن التأثيرات السلبية لتوقف الخط عن العمل ظهرت بوضوح تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة، فقد تسبب اطفاء الخط بفقدان نحو 400 ميغاواط من الطاقة الكهربائية، كما أدى الى حدوث اختلالات في الفولتية.