ايران تستضيف وفدا تجاريا كبيرا يضم 236 رجل اعمال كوري جنوبي
بكين- ارنا:- أعلنت كوريا الجنوبية، ان وفدا تجاريا كبيرا يضم 236 رجل اعمال ومن الصناعات الكبرى، سيرافق رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية ' بارك غيون هيه ' في زيارتها الى طهران.
وأعلن الموقع الرئاسي لجمهورية كوريا الجنوبية يوم الخميس في بيان، عن عدد اعضاء الوفد التجاري المرافق للرئيس بارك هيه في زيارتها لطهران، وقال ان الزيارة تأتي بهدف تعزيز العلاقات مع ايران باعتبارها اهم دول منطقة الشرق الاوسط.
واضافت الرئاسة الكورية، ان فرصا جديدة توفرت امام ايران بعد الغاء الحظر وتنفيذ برنامج العمل المشترك، وبامكان طهران ان تصبح شريكا تجاريا مهما لسيئول.
وافاد التقرير ان وفدا كبيرا يضم 236 شخصية من المسؤولين ورجال الاعمال والمعنيين من كبرى الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية الكورية، سيرافق رئيسة كوريا الجنوبية في زيارتها الى طهران. بمن فيهم مندوبين عن 38 من كبرى الشركات والمؤسسات الكورية سيما شركات هيونداي وسامسونغ ومندوبين ورؤساء 146 شركة ومؤسسة متوسطة وصغيرة .
ويتوقع ان توقع ايران وكوريا الجنوبية خلال الزيارة علي اتفاقيات بقيمة 13 الي 17 مليار دولار والتي من اهمها بناء مستشفى وسدود ومد خطوط سكك الحديد وانشاء مصافي والبتروكيماويات والنفط الخام والنفط الثقيل وعدد اخر من مشاريع البنى التحتية والصناعية.
الزيارة المقرر لها أن تبدأ يوم الأحد لغاية الأربعاء، جزء من حملة كوريا الجنوبية للاستفادة من الفرص التجارية في إيران بعد رفع العقوبات الدولية عنها في وقت سابق من هذا العام.