kayhan.ir

رمز الخبر: 37714
تأريخ النشر : 2016April29 - 21:55
خلال مؤتمر ' سيكا '..

طهران: الدبلوماسية هي أفضل خيار لتسوية النزاعات بين الدول

بكين-ارنا:- أكد وكيل وزارة الخارجية مرتضى سرمدي على أن الإتفاق النووي بين إيران و السداسية الدولية، أثبت أن الدبلوماسية هي أفضل خيار لتسوية النزاعات بين الدول.

وفي كلمة له خلال الاجتماع الوزاري لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا 'سيكا'، المنعقد في مدينة بكين يوم الخميس، شدد على أن الإتفاق النووي أدى إلى تلاحم وتعاون أكثر في المنطقة كما ساعد على بناء الثقة في آسيا.

وتابع أن إيران أصبحت اليوم قاعدة جيدة للغاية للتعاون الثنائي والمتعدد الأطراف، أضافة إلى الإستثمار في مشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات من بينها الطاقة والعلوم والتكنولوجيا، مؤكدا على أن آسيا اليوم بحاجة ماسة إلى مثل هذا التعاون.

وشرح سرمدي خلال كلمته هذه أيضا مواقف الجمهورية الإسلامية في مختلف القضايا بمافيها الإرهاب والتطرف والطائفية فضلا عن قضيتي فلسطين واليمن.

وأكد وكيل وزارة الخارجية على أن تطوير التعاون وتعزيز السلام والحوار والتفاعل وحوار الحضارات والتسامح إضافة إلى احترام تنوع الآراء والإرادة السياسية باتت ضرورية اليوم لتحقيق أهداف هامة مثل هزيمة التطرف والإرهاب.

وبدأت أعمال الاجتماع الوزاري لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا 'سيكا'، رسميًا في العاصمة الصينية بكين يوم الخميس بمشاركة 26 دولة بما فيها ايران .