kayhan.ir

رمز الخبر: 377
تأريخ النشر : 2014May10 - 21:39

خاتمي:المفاوضات النووية ستستمر في الاطار الذي حدده قائد الثورة

طهران-ارنا:- أكد عضوالمجلس الاعلى للحوزات العلمية امام جمعة طهران المؤقت آية الله احمد خاتمي، ان المفاوضات ستستمر بقوة مع 5+1 في الاطار الذي حدده قائد الثورة، وقال: بالطبع فإننا لا نعول على المفاوضات كحلال لجميع مشاكلنا.

وقال آية الله خاتمي، خلال مراسم تكريم ذكرى شهداء فوردو: ان حل مشكلاتنا ليس في التعويل على المفاوضات مع 5+1، واقولها بصراحة كلما تراجعنا خطوة تقدم العدوعشرة اقدام الى الامام.

واضاف: ان الوصفة لعلاجنا تتمثل في الصمود امام اطماع اميركا وحلفائها.

وبين: ان المفاوضات مع 5+1 ستستمر بقوة في الاطار الذي حدده قائد الثورة، وصرح: ان الاعداء يبحثون عن الذرائع، وعندما يقول القائد ان انتاج سلاح الدمار الشامل حرام، فماذا تقولون (مخاطبا الغرب)، انهم يعلمون اننا لا نملك السلاح النووي الا انهم يكررون كذبة ما ألف مرة، زاعمين: اننا منعنا ايران من صنع القنبلة النووية.

واشار عضورابطة اساتذة الحوزة العلمية، الى ان الاعداء طرحوا بعد المفاوضات فورا، قضية الصواريخ الباليستية الايرانية، وقال: ان اسرائيل تمتلك 400 رأس نووي، وهي ايضا ليست عضوا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الا انكم تقولون يجب الا تمتلكوا صواريخ بعيدة المدى.