ترامب: الاتفاق النووي جعل من ايران قوة كبرى
نيويورك - وكالات انباء:- اشار مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية المقبلة "دونالد ترامب" الى الاتفاق النووي الذي توصلت اليه كل من الجمهورية الاسلامية في ايران ومجموعة القوى السداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا في 14 تموز الماضي، وأكد أن هذا الاتفاق جعل من ايران قوة كبرى في المنطقة وتؤدي دورا كبيرا في العالم أيضا.
وانتقد ترامب الرئيس الاميركي الحالي "باراك اوباما" لسياسته الخارجية، وأكد أن الأخطاء التي ارتكبها الأخير في كل من العراق ومصر وليبيا وسوريا أدت كل واحدة منها الى ادخال المنطقة في موجة من الاضطرابات وتوفير الأرضية لنشوء عصابة "داعش" الارهابية.
وتطرق المرشح الجمهوري هذا الى الاتفاق النووي الذي توصلت اليه طهران ودول مجموعة "5+1" في النمسا بتموز الماضي وزعم بأن هذا الاتفاق كان كارثة حيث أصبحت ايران قوة كبرى يدفع ضريبتها كل من الكيان الاسرائيلي الحليف الرئيس لأميركا في المنطقة وهذا البلد بالذات.