لوس انجلوس تايمز: اميركا قصفت مستشفى "أطباء بلا حدود" في افغانستان
واشنطن - وكالات انباء:- كشفت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الاميركية اول امس الخميس، عن قيام الجيش الاميركي بتدريب 16 عسكريا لشن غارة جوية على مستشفى أطباء بلا حدود في أفغانستان العام الماضي.
واشارت الصحيفة نقلا عن مصادر أميركية لم تسمها، ان السلطات الاميركية أوقفت ضابطا عن العمل وطلبت منه مغادرة أفغانستان، في حين تلقى آخرون عقوبات أقل، بما في ذلك تقديم النصح لهم، وتوجيه خطابات توبيخ اليهم وإعادة تدريبهم،
وقتل ما لا يقل عن 42 شخصا، بينهم 24 مريضا، و14 موظفا و4 مسؤولين كبار وجرح 37 آخرون في الثالث من تشرين أول/أكتوبر الماضي خلال غارة جوية أميركية على المستشفى بمدينة قندز الأفغانية، ما أدى تدميرها تماما.
وأجريت عدة تحقيقات منفصلة بشأن الهجوم وأوقف قائد القوات الأميركية في أفغانستان في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، العسكريين المتورطين "بشكل وثيق في القصف.
وانتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الشهر الماضي الولايات المتحدة لفشلها في اجراء تحقيق جنائي فى الحادث، ووقعت عقوبات إدارية فقط على المتورطين فيها.