شيرمان: تسريع المفاوضات النووية مع ايران كان أمرا حياتيا
واشنطن - وكالات انباء:- وصفت "ويندي شيرمان" مساعدة وزير الخارجية الاميركي الرئيسة السابقة للوفد النووي الاميركي المفاوض في مباحثات دول مجموعة "5+1" مع الجمهورية الاسلامية في ايران، ان سرعة اجراء المفاوضات النووية للوصول إلى اتفاق مشترك مع إيران كان امرا حياتيا ومهما للغاية.
ونقل الموقع الالكتروني لجامعة "هارفارد" الاميركية، عن كبيرة المفاوضين النوويين الاميركيين مع ايران " شيرمان" قولها خلال حلقة نقاش، بشأن المباحثات النووية التي جرت بين ايران ومجموعة الدول الست الكبرى؛ ان الطريق الوحيد مع نظرائها الايرانيين والاوروبيين والروس والصينيين كان عبر البريد الالكتروني غير السري.
واوضحت في اشارة غير مباشرة الى قضية رسائل البريد الالكتروني المثيرة للجدل الخاصة بـ"هيلاري كلينتون" المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الاميركية، خلال تصديها حقيبة الخارجية لبلادها، وقالت: ان بعض القضايا يحتمل فرزها وبيانها بعد احالتها على التقاعد.