kayhan.ir

رمز الخبر: 37645
تأريخ النشر : 2016April27 - 22:15

قناة "النهار" الجزائرية: السعودية مسببة لاكثر ازمات المنطقة


طهران/كيهان العربي: اعتبرت قناة "النهار" التلفزيونية الجزائرية، في معرض انتقادها اللاذع للسعودية، اعتبرت الاخيرة المسبب الاساس لازمات المنطقة، مضيفة: ان السعودية تسعى عن طريق ما تجنيه من اموال النفط شراء ذمم البعض لتترأس على الدول الاسلامية.

وقالت القناة الجزائرية: ان السعودية ولاجل وصولها لهدفها في ا لهيمنة على شبه جزيرة العرب، تحاول استقدام القوى الغربية واعطاء الذريعة لها الدخول في الدول العربية.

وفي معرض الاشارة الى ان السعودية هي المسبب الاساس لكثير من ازمات المنطقة فقد افادت قناة النهار؛ بان السعودية وعن طريق عائداتها النفطية تسعى لفرض سيادتها على الدول العربية، وتعبيد الطريق للغرب للتدخل في الدول العربية لتكون هذه الدول قواعد تستهدف من خلالها دولا مثل العراق.

وكانت الجزائر قد اعلنت معارضتها لقرار الجامعة العربية والقاضي بضم حزب الله اللبناني الى لائحة المنظمات الارهابية، كما وامتنعت من الانضمام الى التحالف العربي بزعامة السعودية.

هذا وكان لزيارة وزير خارجية سورية وليد المعلم الى الجزائر، ومواقف هذه الدولة في دعم النظام السوري قد اثارت امتعاض المسؤولين السعوديين ووسائل الاعلام المرتبطة بها.