تدشين الخطوط الملاحية الجديدة من إيران الى أوروبا
طهران-ايسنا:-أعلن المدير التنفيذي لشركة خطوط الشحن البحري في البلاد محمد سعيدي تدشين الخطوط الملاحية الجديدة التي تربط إيران بأوروبا.
وقال سعيدي انه مواكبة مع رفع العقوبات المفروضة عن إيران تم إتصال الخطوط البحرية الايرانية بشمال وجنوب أوروبا وموانئ "هامبورغ" و"نتويرب" و "جنوة" الذي يقع في إيطاليا ثم إسبانيا بصورة دائمية.
وأعلن سعيدي عن إعادة تفعيل الخطوط الملاحية في الخليج الفارسي الى أميركا اللاتينية وموانئ البرازيل والأرجنتين وأوروغواي قائلا انه مع تدشين هذه الخطوط سيتم تصدير وتوريد السلع من دول أمريكا اللاتينية بتكاليف أكثر منخفضة وأضاف أنه تم تسوية المشاكل المعنية بتأمين السفن وتصنيفها .
وقد أعلن أن خط الملاحة البحرية من الخليج الفارسي الى أوروبا الذي تم إستئنافه حاليا يتصل بموانئ دول إيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وبلجيكا وكان من أهم الخطوط البحرية في الفترة السابقة لفرض العقوبات ضد ايران.