مسؤول نفطي: "شل" و"بي بي" ترغبان بالاستثمار في ايران
طهران-فارس:-اكد مساعد وزير النفط للشؤون الدولية والتجارية اميرحسين زماني نيا، أن شركة شل النفطية المتعددة الجنسيات وبي بي البريطانية ترغبان بالاستثمار في ايران وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.
جاء ذلك لدى اجتماع زماني نيا ، باللورد لامومنت المبعوث التجاري الخاص لرئيس الوزراء البريطاني ورئيس غرفة تجارة بريطانيا والوفد المرافق له في طهران.
واوضح زمان نيا لموقع "شانا" بأن الاجتماع ناقش تعاون صندوق ضمان الصادرات البريطاني مع ايران وتقليل مخاطر الاستثمار بمنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي (OECD).
ولفت مساعد وزير النفط زماني نيا أن عبر الاجتماع تم طرح رغبة شركتي شل وبي بي النفطيتين في توظيف استثمارات والمشاركة بمشاريع في ايران فضلا عن استعداد بريطانيا التعاون مع طهران.