أنصار الله: ما زلنا مع الحل السياسي العادل الذي يضمن الشراكة والتوافق مع متابعتنا للميدان
* قوات هادي ومرتزقتها تجدد انتهاكها للهدنة بدعم طيران تحالف العدوان السعودي - الصهيواميركي
* الصباح: المرحلة تتطلب من الجميع دعم مسار السلام والحرب ستؤدي لمزيد من إهراق الدماء
طهران - كيهان العربي:- اكد محمد عبد السلام الناطق الرسمي لحركة "انصار الله" عقب لقاء وفد القوى الوطنية اليمنية أمس الثلاثاء مع امير دولة الكويت، اننا ما زلنا مع أي حل سياسي عادل يضمن الشراكة و التوافق ، وبلا شك سنتابع الميدان .
واعرب عبد السلام عن الأمل في تجاوز مسألة الخروقات ليكون هناك تثبيت حقيقي لوقف اطلاق النار، خاصة للأعمال العسكرية الكبيرة التي لا يمكن أن تصنف بأنها خروقات كالغارات الجوية أو الزحوفات و التحشيد و النوايا السيئة .
وقال عبد السلام بعد اللقاء: سمعنا من أمير دولة الكويت التطمينات اللازمة والواضحة فيما يخص دعم مسار العملية السياسية للوصول إلى حل باعتبار أن المرحلة تتطلب من الجميع دعم مسار السلام، وأن الحرب لا يمكن إلا أن تؤدي إلا إلى مزيد من إهراق الدماء، وكذلك التأكيد على ما طرحناه فيما يخص تثبيت وقف الأعمال القتالية، باعتبار أن الأعمال العسكرية والقصف عندما يكون مستمرا فإنه بالتأكيد يلقي بظلاله على المشاورات المنعقدة .
واكد، إن استمرار الغارات أو أيا كانت الأعمال العسكرية برية أو تحشيد أو قصف جوي أما شابه ذلك، بالتأكيد لا تعطي انطباعا إيجابيا لدى شعبنا اليمني ولدى كل المتابعين لجدية الحوار في الكويت . وشدد على ضرورة استمرار المشاورات كما هو مطلوب لها للدخول في صلب العمل السياسي والتوضيحات اللازمة فيما يخص الحلول السياسية العادلة .
واعرب عبد السلام عن الأمل في تجاوز مسألة الخروقات ليكون هناك تثبيت حقيقي لوقف اطلاق النار، خاصة للأعمال العسكرية الكبيرة التي لا يمكن أن تصنف بأنها خروقات كالغارات الجوية أو الزحوفات والتحشيد والنوايا السيئة.
وفي اليمن، استهدفت قوات هادي والمرتزقة الداعمة لها عدداً من المواقع العسكرية للجيش واللجان الشعبية بمديرية صرواح في محافظة مأرب شرقي صنعاء .
وتتواصل الخروقات الميدانية لقوات هادي والمسلحين في محافظة مأرب ، تزامناً مع تحليق مستمر للطيران الحربي لتحالف العدوان السعودي - الصهيوأميركي وطيران التجسس في أجواء المحافظة .
كما أفاد مصدر عسكري في حركة أنصارالله أن القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة واصلت خرق وقف إطلاق النار خلال الساعات القليلة الماضية في محافظة تعز وسط البلاد.
وأشار المصدر إلى أن طفلة أصيبت بجروح بالغة إثر قصف مدفعي لقوات هادي والمسلحين استهدف إحدى مناطق بمديرية الوزاعية.
وشهدت محافظة الجوف خلال الساعات الماضية خروقات مستمرة من قبل الطيران السعودي ، والقوات المواليه لهادي والمجموعات المسلحة التابعة لها .