kayhan.ir

رمز الخبر: 37576
تأريخ النشر : 2016April26 - 21:27

قرار بحبس النائب الكويتي دشتي 10 أيام غيابيا


أصدرت النيابة العامة في دولة الكويت، قرارا بحبس النائب عبد الحميد دشتي 10 أيام احتياطيا تبدأ من تاريخ إلقاء القبض عليه، على خلفية الشكوى المقدمة من قبل السفارة السعودية، إثر مداخلة تلفزيونية اعتبرت بأن فيها تهجماً وإساءة للمملكة وتحريضاً ضدها على حد قولها، وذلك بحسب مصادر قضائية مطلعة.

ودشتي موجود خارج الكويت، قبل أن يقرر البرلمان رفع الحصانة عنه في مارس/ آذار الماضي حسبما أفادت "رأي اليوم".

وفي 15 مارس/ آذار الماضي، وافق مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، على طلب النيابة العامة برفع الحصانة النيابية عن دشتي على خلفية قضية أمن دولة، تتعلق بتهمة الإساءة للسعودية.