kayhan.ir

رمز الخبر: 37553
تأريخ النشر : 2016April26 - 21:24

ارتفاع الاستثمارات الاجنبية في محافظة اذربايجان الشرقية


تبريز- ارنا:- أعلن رئيس دائرة الشؤون الاقتصادية والمالية في محافظة اذربايجان الشرقية رضا حسيني ان الاستثمارات الأجنبية بلغت في المحافظة خلال العام الايراني الماضي (الذي انتهى في 20 آذار الماضي) 600 مليون دولار.

واشار حسيني الى أن الاستثمارات الأجنبية التي أقرتها المحافظة العام الماضي مليارين و580 مليون دولار، ودعا الى ضرورة توفير الأرضية اللازمة من أجل استقطاب المزيد من الاستثمارات لما لها من تأثير مباشر على اقتصاد البلاد وخض مستوى البطالة.

وتعد محافظة اذربايجان الشرقية قطبا صناعيا في البلاد لوجود الصناعات الثقيلة التي تنتج المكائن والأجهزة، كما تنشط فيها الصناعات الدوائية والغذائية والنسيج، وتتمتع بوجود المواد الأولية التي تستخدم في الصناعات التحويلية، وايضا وجود مخزون منجمي خصب ومتنوع، كما أن فيها مجمعا عملاقا للبتروكيمياويات.