kayhan.ir

رمز الخبر: 37522
تأريخ النشر : 2016April26 - 20:04

كوريا الشمالية تحضر فيما يبدو لتجربة إطلاق صاروخ جديدة


سيئول - وكالات : قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية امس الثلاثاء إن كوريا الشمالية تحضر فيما يبدو لتجربة إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى بعد المحاولة الأولى التي وصفتها الولايات المتحدة بأنه "كارثية".

وفشلت كوريا الشمالية يوم 15 أبريل نيسان في إطلاق ما بدا أنه صاروخ موسودان يزيد مداه على ثلاثة آلاف كيلومتر مما يعني أنه يمكنه إذا ما تم إطلاقه بشكل صحيح أن يصيب اليابان كما يضع نظريا الأراضي الأمريكية في جوام في نطاقه.

ولم يعرف من قبل أن صاروخ موسودان الذي يمكن إطلاقه من منصة متحركة قد جرت تجربة إطلاقه بنجاح.

وأجرت كوريا الشمالية رابع تجربة نووية يوم السادس من يناير كانون الثاني وأطلقت صاروخا بعيد المدى يوم السابع من فبراير شباط في خطوتين يمثل كل منهما انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة. وأجرى الشمال يوم السبت تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة.