kayhan.ir

رمز الخبر: 37512
تأريخ النشر : 2016April25 - 21:48
فيما تواصل اعتقال الشيخ محمد المنسي بتهمة الاهانة للداخلية ..

السلطات الخليفية ترجىء قضية القيادي الوفاقي الشيخ حسن عيسى و23 آخرين



طهران - وكالات انباء:- قررت محكمة نظام التمييز الطائفي الوهابي الخليفي الكبرى الرابعة برئاسة القاضي راشد بن أحمد آل خليفة وعضوية قاضيين اخرين، ارجاء محاكمة القيادي في جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ حسن عيسى بواقعة تمويل "جماعة إرهابية" و23 آخرين بتهم "قتل شرطيين والشروع بقتل 6 شرطة آخرين" - حسب مزاعمها، الى جلسة 16 أيار للاستماع لشهود الاثبات.

ومثل الشيخ حسن عيسى و4 آخرين كان من بينهم متهم يحضر للمرة الأولى والذي نفى ما وجه إليه من اتهام وذكر أنه منذ تشرين الثاني 2012 يقضي عقوبة في الحبس فكيف أقوم بالتهمة التي وقعت في 2015 ، في المقابل حضر شاهدان من أصل 12 شاهداً.

وحضر المحامون محسن العلوي، علي أحمد، زهره عباس، زينب ضاحي إذ اعترض الحاضرون على الاستماع لشاهدي الاثبات لكي لا تتم تجزئة الشهادة، فيما ثبتت المحكمة ذلك في محضر الجلسة واستمعت للشاهدين وهما حارسا أمن في مدرستين الذي جاء في أقوالهما إنهما سمعا صوت انفجار لكنهما لم يروه لكون كل منهما في الغرفة المخصص لهما، كل في المدرسة التي يحرسها .

وفي الاطار ذاته اعلنت النيابة العامة لنظام آل خليفة انتهاء التحقيق مع عالم الدين البحريني البارز الشيخ محمد المنسي على خلفية إلقائه خطبة وتضمنّها أمورا تعدها السلطات جرائم جنائية، وفق زعمها،وأبقت الشيخ المنسي في سجن انفرادي الى أن تعقد جلسة محاكمته في 2 أيار المقبل من قبل المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة.

وأضافت أنها كانت قد تلقت بلاغا من "مديرية أمن شرطة المحافظة الشمالية مفاده قيام أحد الخطباء الممنوعين من الخطابة بقرار من الجهة المختصة بإلقاء خطبة الجمعة خلافا للمنع الصادر، وتضمنت الخطبة تجاوزات بالإساءة الى هيئة نظامية هي وزارة الداخلية والنظام الدستوري للمملكة"، وفق ادّعائها.