سيناتور جزائري: تصريحات الجبير حول قضية الصحراء بمثابة اعلان حرب في المنطقة
وصف السيناتور الجزائري، إبراهيم بولحية، تصريحات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، حول الصحراء الغربية، والتي أدلى بها الخميس بالرياض، بالبليدة وبمثابة إعلان حرب في منطقة المغرب العربي من قبل نظام ال سعود.
واعتبر الرئيس الأسبق للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة الجزائري، في تصريح خاص لوكالة انباء فارس، انه تفاجأ بهذا الموقف المتطرف من مجلس التعاون الخليجي، كونه بعيد عن كل الأخلاقيات، والاتفاقات التي تجمعنا كعرب ومسلمين، في ميثاق الجامعة العربية، وأكد ان مجلس التعاون اظهر وجهه الحقيقي، بانه مجلس للملوك والأمراء وأصحاب السعادة والسمو وليس مجلس تعاون بين العرب، ومنذ إعلانه ضم الأردن والمغرب، تبين ذلك وإهماله للجمهوريات العربية، بل التآمر عليها ونشر الفوضى فيها، وهو مجلس لتفريق الأمة على أساس النظام القائم ملكي وأميري أو جمهوري، يخضع لمعايير دولية أكثر انضباطية، كما هو الحال في سوريا والجزائر.