kayhan.ir

رمز الخبر: 375
تأريخ النشر : 2014May10 - 21:39

رويترز : اختلاف طهران و 5+1 حول اجهزة الطرد والتخصيب

طهران - كيهان العربي : وضعت مباحثات الخبراء الفنيين بين ايران ومجموعة 5+1 اوزارها الاربعاء الماضي مع اختلاف عى اجهزة الطرد المركزي وقضية التخصيب فيما يستعد الجانبان لخوض جولة جديدة من المفاوضات الثلاثاء القادم في فيينا .

فقد كتب محرر وكالة رويترز ان كاترين اشتون قد صرحت بانه كان لايران ودول 5+1 مباحثات مثمرة حول البرنامح النووي الايراني فيما قال احد الدبلوماسيين ان الجانبين يسعيان لرفع الاختلافات الاساسية حول مصير قدرات ايران النووية .

وقال المتحدث بام اشتون لوكالة رويترز ان دول 5+1 والخبراء الفنيين قد عقدوا في السادس والسابع من مايو جلسات مفيدة في نيويورك كما وصرح المتحدث ان الهدف من هذه المفاوضات تعزيز معلومات الجانبين حول المواضيع المناقش حولها والعمل على تحضيرها للجولة القادمة من المفاوضات والتي ستجري الاسبوع القادم في فيينا .

واستطردت وكالة رويترز بالقول ان دبلوماسيا غربيا قد قال ان ايران والدول الغربية قد تقدموا خطوات مفيدة بخصوص سبل الخروج من المفاوضات بايجابية لاسيما حول مفاعل الماء الثقيل في اراك مضيفة الا ان الذي ظل الاتفاق حوله متلكئا هو قضية تخصيب اليورانيوم واجهزة الطرد المركزي.