kayhan.ir

رمز الخبر: 37479
تأريخ النشر : 2016April25 - 21:43

ايطاليا تبني محطات للطاقة الشمسية بمحافظة 'قزوين'


قزوين-ارنا:-وقعت شركتا 'دينكون' و'جنسيس' الايطاليتان مع محافظة قزوين مذكرة تفاهم تفضي الى تعاون الجانبين في بناء 100 محطة كهربائية تعمل على الطاقة الشمسية.

وتضم المذكرة التي جرت مراسم توقيعها في مقر ادارة الاقتصاد والمالية بمحافظة قزوين، تضم 9 بنود، حول تنفيذ مشروع 100 محطة لتوليد الطاقة الكهربائية الشمسية بسعة 1000 ميغاواط وبقيمة مليار و500 مليون دولار.

و وفقا للاتفاق ايضا، فقد تقرر على ان يتم اكمال المشروع في اطار قوانين ايران والستراتيجية الانمائية للطاقة في البلاد؛ وفي مدة لاتزيد عن 9 الى 10 اعوام.