الاتحاد الاوروبي: اتفقنا لطمأنة الشركات الاقتصادية بخصوص الغاء الحظر ضد ايران
بروكسل - وكالات انباء:- اعلنت مساعدة رئيسة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي "هيلغا اشميث" توصل الدول الاعضاء في هذا الاتحاد الى اتفاق من أجل طمأنة الشركات الاقتصادية بخصوص الغاء الحظر ضد الجمهورية الاسلامية في ايران.
واكدت "اشميث" في حسابها الخاص على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي توصل الدول المذكورة ومجموعة القوى السداسية الدولية الى هذا الاتفاق .
ووصفت المسؤولة الاوروبية الاجتماع المشترك الذي عقد لدراسة الاتفاق النووي الذي توصلت اليه طهران ودول مجموعة "5+1" في العاصمة النمساوية فيينا في 14 تموز الماضي بالايجابي.
وتابعت المسؤولة الاوروبية: "ان موضوع الالتزام النووي لدى ايران والمسائل الخاصة بالغاء العقوبات ضد ايران كان في جدول أعمال هذا الاجتماع".
وكان مساعد وزير الخارجية في الشؤون القانونية والدولية الدكتور عباس عراقجي قد أعلن عن تشكيل لجنة عمل لالغاء الحظر ضد ايران بينها نتائج اللجنة المشتركة بين طهران ومجموعة القوى السداسية الدولية، موضحا أنه تقرر بأن تبادر هذه اللجنة الى دراسة أي موضوع يختلف عليه الجانبان في حالة عدم تطبيق الاتفاق أو مواجهته مشكلة ما.
وتابع الدكتور عراقجي في حديثه للصحفيين حول اللجنة المشتركة بين ايران ومجموعة "5+1"، قائلا: ان أحد المواضيع التي تم مناقشته في الاجتماع هو تشكيل لجنة عمل لالغاء الحظر حيث تقرر أن يتم تشكيل لجنة منفصلة لدراسة أي انتهاك للاتفاق أو وجود حركة بطيئة في تطبيقه".